فاكهة الليتشي الهنديه

فاكهة التنين فاكهة الكاكا فاكهة فاكهة البابايا

فاكهة الليتشي الهنديه. فارق أكثر من 150 طفلا الحياة في ولاية بهار في الهند جراء انتشار لمرض التهاب الدماغ القاتل ي رجح أن السبب هو مادة سامة موجودة في فاكهة الليتشي قد تدفع الجسم إلى التوقف عن إنتاج الغلوكوز عند الأطفال الذين يعانون من سوء. مستشفيين في مظفربور وهي منطقة في الولاية معروفة بانتشار بساتين فاكهة الليتشي التي يتم حصادها خلال شهري مايو ويونيو من كل عام.

الفاكهة القاتلة تودي بأرواح عشرات الأطفال في الهند أخبار سكاي نيوز عربية
الفاكهة القاتلة تودي بأرواح عشرات الأطفال في الهند أخبار سكاي نيوز عربية from www.skynewsarabia.com

مستشفيين في مظفربور وهي منطقة في الولاية معروفة بانتشار بساتين فاكهة الليتشي التي يتم حصادها خلال شهري مايو ويونيو من كل عام. ختاما كم حبة من الكرموص الهندي ينصح بتناولها في اليوم. وقال أشوك كومار المسؤول.

وتم الربط لأول مرة بين فاكهة الليتشي وحدوث التسمم في دراسة أجريت عام 2014 ومن بين أمور أخرى وجد باحثون أميركيون أن متلازمة التهاب الدماغ الحاد يمكن أن ترتبط بسم موجود في الثمرة.

فارق أكثر من 150 طفلا الحياة جر اء انتشار لمرض التهاب الدماغ القاتل في ولاية بهار في الهند وفق ما أعلنت السلطات المحلية اليوم ووفق آخر حصيلة رسمية توفي 152 طفلا بسبب التهاب حاد في الدماغ في. وهذه ليست المرة الأولى التي يتفشى فيها المرض في الولاية الهندية فقد ظهر في مظفربور عام 1995 وعادة ما يتزامن مع موسم حصاد الليتشي. وقال أشوك كومار المسؤول. فاكهة الليتشي من الفواكه التي تزرع في البلاد الاستوائية وفي الأماكن الشبه استوائية انتشر عنها مؤخر ا على حسب آخر أبحاث ودراسات تجميلية العديد من الفوائد المعروفة لها حيث تحظى هذه الفاكهة بشعبية بأنحاء العالم.