ماهي فاكهة الدوم

فاكهة التنين فاكهة الكاكا فاكهة فاكهة البابايا

ماهي فاكهة الدوم. نبات الدوم أو جوزة نخيل الدوم hyphaene thebaica هو نبات موطنه صعيد مصر والسودان وجنوب السودان وكينيا وتنزانيا كما يطلق عليها أيض ا تسمية شجرة نخيل الزنجبيل أيض ا أما عن مواصفات شجرة الدوم فيبلغ طولها 15 2. ثمرة الدوم هي ثمرة معروفة لدى الفراعنة منذ القدم وهي ثمرة ذات استخدامات عدة فيمكن تجفيفها واستخدامها كبهارات وتوابل أو عصرها وشربها كعصير أو حتى تناولها كثمرة ولها طعم مميز بالإضافة إلى أن لها عدد من الفوائد الصحية.

اكتشف فاكهة الدوم وفوائدها العظيمة للجسمك دهشة Daahsha
اكتشف فاكهة الدوم وفوائدها العظيمة للجسمك دهشة Daahsha from daahsha.blogspot.com

ما هي الدوم. الدوم نوع من النخيل ينمو في صعيد مصر ثمارة صلبة جدا في حجم التفاحة تقريبا فشجرة الدوم من الأشجار المعمرة وثمارها أكبر منظم للضغط ويمكن استهلاك الثمار على صورتها الطازجة كما يمكن نزع النواة منها. الدوم ماهى فوائد الدوم العلاجيه فائدة ثمره الدوم فى العلاج ثمرة الدوم أو ما يعرف علميا بـ hyphaene thebaica هو أحد أصناف ثمار النخيل المشهوره منذ زمن فراعنة مصر والمنتشره حاليا في السعودية والسودان.

نبات الدوم أو جوزة نخيل الدوم hyphaene thebaica هو نبات موطنه صعيد مصر والسودان وجنوب السودان وكينيا وتنزانيا كما يطلق عليها أيض ا تسمية شجرة نخيل الزنجبيل أيض ا أما عن مواصفات شجرة الدوم فيبلغ طولها 15 2.

أظهرت إحدى الدراسات المخبري ة التي ن شرت في مجلة journal of medicinal plant and herbal therapy research عام 2013 أن مستخلص فاكهة الدوم يمتلك خصائص م ضاد ة للبكتيريا إذ يحتوي على بعض المواد الكيميائي ة النباتي ة. الدوم الإسم العلمي له hyphaene thebaica والإسم الفرعونى ماما إن خنت وفى جازان بالسعودية يعرف بالبهش وهو في الأصل نبات مصري فرعوني معمر كما أنه نوع من النخيل ينمو في صعيد مصر ثمارة صلبة جدا في حجم التفاحة تقريبا. فاكهة تعالج كل مشاكل الجهاز التناسل الحجم. أظهرت إحدى الدراسات المخبري ة التي ن شرت في مجلة journal of medicinal plant and herbal therapy research عام 2013 أن مستخلص فاكهة الدوم يمتلك خصائص م ضاد ة للبكتيريا إذ يحتوي على بعض المواد الكيميائي ة النباتي ة.