مواعيد رى اشجار الفاكهة

فاكهة التنين فاكهة الكاكا فاكهة فاكهة البابايا

مواعيد رى اشجار الفاكهة. تحتاج الأشجار المثمرة كغيرها من النباتات والمحاصيل الزراعية للري والعناية الدائمة وذلك لضمان الحصول على إنتاج وفير من ثمارها على مدار الموسم لذا يحتاج المزارعون إلى ري هذه الأشجار بطرق مقننة. يمكن زراعة البذور في الخريف أو الربيع معتمدة بذلك على متطلباتها الانباتية وعلى عمليات الخدمة المتبعة في المشتل وقد تزرع البذور مباشرة بعد إستخراجها من الثمار أو قد تخزن لمدة تختلف.

تسميد الحمضيات الهندسة الزراعية
تسميد الحمضيات الهندسة الزراعية from agronomie.info

كيفية تسميد أشجار الفاكهة. زراعة أشجار الفاكهة عملية غير هينة للكثيرين لكنك قادر. توجد العديد من أنواع المحاصيل التي تزرع بعدد كبير جد ا من الدول ولكل نوع من تلك المحاصيل مواعيد محددة لزراعتها لكي تنمو وتترعرع بطريقة صحيحة فتزرع إما بفصل الصيف أو الشتاء لهذا هناك جدول.

وعند حلول شهر أكتوبر ونوفمبر يتم تقليل معدلات الرى تدريجيا فتعطى كل شجرة ١٥لتر يوم مع تباعد فترات الرى بعد ذلك حسب نوع التربة وظروف المنطقة ريه كل ٧ ١٠ أيام.

توجد العديد من أنواع المحاصيل التي تزرع بعدد كبير جد ا من الدول ولكل نوع من تلك المحاصيل مواعيد محددة لزراعتها لكي تنمو وتترعرع بطريقة صحيحة فتزرع إما بفصل الصيف أو الشتاء لهذا هناك جدول. زراعة أشجار الفاكهة عملية غير هينة للكثيرين لكنك قادر. يمكن زراعة البذور في الخريف أو الربيع معتمدة بذلك على متطلباتها الانباتية وعلى عمليات الخدمة المتبعة في المشتل وقد تزرع البذور مباشرة بعد إستخراجها من الثمار أو قد تخزن لمدة تختلف. وعند حلول شهر أكتوبر ونوفمبر يتم تقليل معدلات الرى تدريجيا فتعطى كل شجرة ١٥لتر يوم مع تباعد فترات الرى بعد ذلك حسب نوع التربة وظروف المنطقة ريه كل ٧ ١٠ أيام.